jeudi 18 septembre 2014

نصيحة دهبية


ليس المهم هو كمية الأشياء التي تعرفونها ،المهم هو كمية الاشياء التي تفعلونه.
لازلت أتدكر أول مرة التي قرأت فيها كتاب عن البرمجة العصبيت اللغوية،كنت في حالة اتارة لم كنت قد سمعته عن هدا العلم وتقنيات المفيدة جداً.

في بضع شهور كنت قد قرأت للعديد من الكتب لإشهار لعلماء في هدى لمجال ، كنت قد استمعت لتسجيلاتهم (Richard Bandler et John جرندر) كنت أردت أن أخد هدى لعلم مباشرة من منبعه.
تعلمت كل تقنيات لكنني لم أعرف استخدمتها.
   لمدا?
أغلبية التقنيات البرمجة اللغوية العصبية ترتكز على ضرورة تواجد في الخارج مع الناس ،حياتهم العملية ،الوقعية، لأنه كلما علمنا أكتر كلما انغمسنا أكتر في التفكير داخلنا ونسينا التركيز على العالم الخارجي  وتحقيق النتائج المرادة  

من أجل دلك ،واحد من أهم النصائح الدهبية التي أريد أن اشركه معكم اخواني. 
ركزو على العمل ، الإنجاز بدلاً من الكلام أو الإقتصار على جمع المعلومات .ركزو على تقنيات واحدة،فكرة واحدة و طبقها مررن وتكراراً إلى أن تصبح من المكتسبات ،من بعد يمكنكم المرور إلى أشياء أخرى. 

فعل القليل بصفة دائمة أحسن بكتير من قول الكتير وعدم فعل أي شيء أو فعل الكتير لمرة واحدة .

يجب أن تعلمو أيضاً أنا لا يجب أبداً إستعمال القوة لنجاح في أي تغير ، ادى قاومت التغيير يقومك ادى ستعملت لقوة في فعل أي شيء سيقاومك.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire